اي هيرب كولاجين iherb collagenكولاجين

سوبر كولاجين اي هيرب iherb

افضل كولاجين للوجة

Neocell-Super-Collagen iherb الكولاجين السائل من اي هيرب افضل كولاجين للوجة من اي هيرب تجربتي مع الكولاجين السائل أفضل أنواع الكولاجين

الكولاجين السائل من اي هيرب افضل كولاجين للوجة من اي هيرب تجربتي مع الكولاجين السائل أفضل أنواع الكولاجين

 

Neocell, Super Collagen، بدون نكهات، 7 أونصات (198 جم)

 

مكمل الكولاجين الجديد لتعزيز الجمال الداخلي والخارجي. هل أثارت الجملة السابقة فضولك؟ لا بأس، سأشرح لك بالتفصيل كيف تعمل بودرة البروتين هذه على تحقيق ذلك؟ 

بروتين الكولاجين والجمال الخارجي

إن بروتين الكولاجين من أهم البروتينات الموجودة في الجسم. قد لا يعلم الكثير هذه المعلومة، ولكن خلايا الجسم تتكون بشكل أساسي من البروتين. ومن هذه البروتينات بروتين الكولاجين البروتين الأكثر انتشاراً في الجسم، حيث يمثل ثلث كمية البروتين في الجسم. ولعل أهم ما يكونه الكولاجين في الجسم هو البشرة، تتكون خلايا الجلد من عدة بروتينات منها الكولاجين المسؤول عن الوظائف التالية:

  •  ترطيب البشرة، ومنع جفافها.

ترتبط جزيئات الكولاجين بجزيئات الماء في الخلايا، وتمنع تسربها أو خروجها للخارج. وهذا ما يحافظ على رطوبة البشرة لفترات طويلة. وهذا ما ينعكس على ظهور علامات الشيخوخة، والتقدم في السن. فكلما فقدت البشرة رطوبتها بسرعة وبقيت جافة لفترات طويلة كلما ظهرت التجاعيد والخطوط الرفيعة في وقت أبكر. 

  • مرونة الخلايا.
  • نضارة البشرة.

 لذلك يمكننا اعتبار سوبر كولاجين مصدر جمالك الخارجي وبجدارة. إذ يمكنك الحصول على ما تحتاجينه من كولاجين لتجديد خلايا بشرتك بمكيال واحد يومياً من سوبر كولاجين.

ولكن هل يقتصر الجمال الخارجي على البشرة فقط؟ بالطبع لا. يساهم الكولاجين أيضاً بشكل ملحوظ في تكوين خلايا الشعر والأظافر، ويمنحها الخصائص التالية: 

سوبر كولاجين للشعر والأظافر

 يمكن لبروتين الكولاجين منحك شعر صحي مثالي عبر عدة طرق مختلفة.

  • يدخل الكولاجين في عملية بناء خلايا الشعر

وذلك لأنه مكون أساسي للبروتين المعروف بالكيراتين _ بروتين الشعر الأول _ . ويستخدم الجسم الكولاجين كمصدر مثالي للأحماض الأمينية المكونة للكيراتين.

  • الكولاجين يحمي بصيلات الشعر من التلف

أشارت عدة دراسات أن بروتين الكولاجين يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، وبذلك يمكن اعتباره مضاد أكسدة طبيعي. ويحتاج الجسم لمضادات الأكسدة في محاربة الأجسام الحرة التي من شأنها تدمير خلايا الجسم، ومنها بصيلات الشعر. ونظراً لانخفاض قدرة الجسم على محاربة الأجسام المضادة كلما تقدم العمر؛ فإن السيدات المتقدمات في السن غالباً ما تعاني من تساقط وتلف الشعر. لذلك فإن بودرة سوبر كولاجين ستكون خيار ممتاز لحماية بصيلات الشعر من التلف، والتمتع بشعر صحي. 

  •   الكولاجين يبطئ من عملية الشيب

نتيجة لخواص الكولاجين المضادة للأكسدة، يعمل الكولاجين على تأخير تلف الشعر، وتحوله للون الرمادي. كلما تقدم العمر، تبدأ الخلايا المنتجة للميلانين( صبغة الشعر) بالموت وخاصة بسبب الأجسام الحرة. ولكن بوجود معدل مناسب من مضادات الأكسدة يمكن تأخير هذه العملية، والحفاظ على لون الشعر لوقت أطول.

سوبر كولاجين وصحة الأظافر

يدخل بروتين الكولاجين في التركيب الأساسي للأظافر. وقد أظهرت الدراسات أن تناول مكملات الكولاجين بشكل منتظم يحافظ على صحة الأظافر، ويمنحها القوة، ويمنع تكسرها بسهولة.

 الآن، لننتقل إلى الجمال الداخلي. بالطبع هو ليس جمالاً بمعنى الكلمة ولكن صحة الأعضاء الداخلية من عظام، ومفاصل، وغضاريف هي الجمال بحد ذاته. صحيح؟ 

سوبر كولاجين وصحة العظام

تتكون العظام أساساً من بروتين الكولاجين، وخاصة النوع الأول type 1. ولهذا فإن أحد الأسباب الأساسية التي يعزى إليها أهمية مكملات الكولاجين، وخاصة لكبار السن من النساء هو مواجهته لمرض هشاشة العظام. وهشاشة العظام هي حالة صحية تصيب خلايا العظام تجعلها ضعيفة، وهشة، وقابلة للكسر. 

سوبر كولاجين+ فيتامين سي
يعمل الكولاجين على إعادة تصنيع غضاريف الجسم

  سوبر كولاجين وصحة المفاصل

تعمل مكملات الكولاجين على التخفيف من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل. والتهاب المفاصل هي حالة صحية منتشرة جداً تحدث بسبب تآكل الغضاريف الموجودة بين المفاصل. وهذا ما يسبب الالتهاب، وتصلب المفاصل، والألم، والتناقص الحاد في أداء الوظائف اليومية الحركية خاصة في اليدين، وعظام الحوض. لذلك فإن الانتظام على تناول سوبر كولاجين يمنح المريض بعض الراحة من هذه الأعراض، ويحسن من صحة المصاب بالتهاب المفاصل.

سوبر كولاجين البروتين المتحلل خالي من الجلوتين

الآن، لنتناول أهم ميزتين في عملية تصنيع مكمل سوبر كولاجين. تتميز بودرة سوبر كولاجين بتصنيعها في هيئة البروتين المتحلل  Hydrolyzed collagen وهذا يعني أن عناصر الكولاجين قد تم تكسيرها لجزيئات أصغر تسمى الأحماض الأمينية، وهي أصغر مكون لبروتين الكولاجين. تساعد هذه العملية على جعل الكولاجين في أبسط صوره، مما تسهل وتسرع  من عملية امتصاصه والاستفادة القصوى منه. 

سوبر كولاجين خالي من الجلوتين 

قد تمثل هذه الخاصية ميزة كبرى للمصابين بحساسية الجلوتين. إذ تشكل هذه المشكلة الصحية خطراً على الصحة في حالة تم إهمال الاحتياطات الواجبة بالامتناع عن أي منتج أو طعام يحتوي على الجلوتين. حيث يتعامل الجسم مع الجلوتين في حالة الحساسية على إنه مادة سامة، مما ينشط خلايا جهاز المناعة التي بدورها تقوم بمهاجمة الجهاز الهضمي مما قد يسبب تلف في خلاياه في الحالات المتقدمة. 

زر الذهاب إلى الأعلى